£ منتدى أورو للربح من الأنترنت £

£حقق حلمك بتحقيق عوائد و مدخرات مالية من الانترنت شعارنا لا لليأس£
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خلاصة تجربتي مع المواقع الاستثمارية الجزء الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عثمان العيدوني
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 18/07/2017

مُساهمةموضوع: خلاصة تجربتي مع المواقع الاستثمارية الجزء الثاني    الثلاثاء يوليو 18, 2017 1:15 pm

الربح من شركات الاستثمار، تقاسم الأرباح ،الهايب


الجزء الثاني: القواعد الذهبية للاستثمار في شركات الهايب؛سمات الشركات   الاستثمارية النصابة، موقف الشريعة الإسلامية من شركات الهايب


في التدوينة السابقة  تعرفنا على شركات الاستثمار وطريقة تحقيقها للأرباح، أعتقد أنك أصبت بنوع من الرهبة منها والرغبة في تحقيق ربح سريع من خلالها، وتخالجك الأن الكثير من الأسئلة المشروعة؛ سنحاول في هذه التدوينة الإجابة عنها أو عن جزء منها قدر المستطاع وحسب ما أوتينا من تجربة، سنتطرق بداية الى القواعد الدهبية للاستثمار ثم الى سمات شركات الهايب النصابة لنختم بموقف الشريعة الإسلامية من هذا النوع من الاستثمار، وأي إشكال لم نجب عليه لا تتردد بطرحه في التعليق لتجد جوابك الشافي والكافي.
أولا: القواعد الذهبية للاستثمار:

القاعدة الأولى قبل أي استثمار هي: البحث أولا: قبل أي استثمار لا بد من البحث عن الشركات الصادقة عبر محركات البحث في الانترنت ثم البحث والاستفسار في المنتديات المعروفة، ولكن يجب ألا تصدق كل شيء يقال في المنتديات لأن هناك من يجيب على اسئلتك بوضع رابط الريفيرال الخاص بهم، هذا النوع من الاشخاص لا يهتم لك ولكن ما يهمه هو ان تسجل تحت رابطهم لزيادة أرباحهم فقط.
البحث يكون بأكثر من طريقة، مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر ملاذا أمنا للبحث والاستفسار، فلا بد من الدخول الى مجموعات الفايسبوك لتبادل النقاشات المباشرة حول شركات الهايب خاصة الجديدة منها، ومعرفة الكثير من الأمور عنها، كما أن شركات الهايب التي لا توفر حسابا فايسبوكيا غير جديرة بالثقة.

القاعدة الثانية: المواقع المهتمة والمراقبة للشركات الاستثمارية:
HYIP Monitoring Sites مكان اخر يمكنك البحث فيه؛ ولكن هناك أمورا يجب أن تكون على علم بها، تتعلق بمواقع مراقبة الشركات الاستثمارية، أصحاب شركات HYIP يقومون بإشهار شركاتهم عبر مواقع المراقبة ويروجون لشركاتهم بكل الطرق. لذلك إذا كنت ترى عبارة Paying في مواقع المراقبة لشركة ما، فهذا لا يعني ان هذه الشركة تدفع لجميع المستثمرين. هناك مكان لوضع تقييم ووضع تعاليق لكل شركة داخل مواقع المراقبة اقرا جميع التعليقات التي كتبها المستثمرين ولاحظ تقييماتهم عن الشركة التي تبحث عنها ولا تعتمد على موقع واحد؛
لا تثق كثيرا في مواقع  Hyip Monitors لان الشركة الاستثمارية تقوم بالاتفاق مع صاحب موقع الـ hyip monitor لتضع اعلانا لها في الموقع مقابل المال، ويمكن لصاحب الموقع ان يستثمر في الشركة وتدفع له و لا تدفع للأعضاء لأنها تخاف ان يشوه سمعتها، او يمكن ان يكون صاحب الهايب مونيتور هو نفسه مدير الشركة الاستثمارية لذا لا تثق كثيرا في هذه المواقع.

القاعدة الثالثة: لا تعتمد على شركة هايب واحدة:
أو كما يقال لا تضع كل البيض في سلة واحدة، فحتى لو أغلقت شركة واحدة فإنك لن تخسر كل أموالك، وهي طريقة فعالة للحد من المخاطر، فالاستثمار في شركة واحدة محفوف بعدة مخاطر.
القاعدة الرابعة: قم باستثمار مبلغ صغير

قبل ان تستثمر مبالغ كبيرة، وبعد التأكد من كون تلك الشركة تدفع قم باستثمار مبلغ أكبر، لكن كن حذرا فبعض الشركات تدفع للاستثمارات الصغيرة لكن عندما يتعلق الامر باستثمارات كبيرة فإنها لا تدفع.

القاعدة الخامسة: طلب الدفع:
قم بطلب الدفع كلما وصلت للحد الأدنى، فلا يمكنك التنبؤ بكون الشركة ستبقى صادقة أو ستقوم بالنصب على مستثمريها، لذا قم بطلب الدفع يوميا دون تأخير.

ثانيا: سمات الشركات الاستثمارية النصابة:
1 ـ التصميم: أغلب الشركات النصابة لا يكون تصميمها احترافيا، وقد تعتمد على قوالب متكررة ومجانية، لا تكلف نفسها بعض الدولارات لشراء قالب محترف أو تصميمه.

2ــ معلومات الشركة:[/b] الشركات الاستثمارية النصابه ليس لديها معلومات حقيقية، فتجدها تضع معلومات مغلوطة وسطحية، فلا تعطيك معلومات موثوقة عن مقر العمل إذ لا مقر لها ولا عنوان ولا موظفين باستثناء شخص واحد أو اثنين، كما أن شركات الاستثمار التي ليس لها مواقع التواصل الاجتماعي غير موثوقة.

3ـ تاريخ الشركة: من الأمور المهمة ابحث عن عمر الشركة منذ متى وهي تعمل، ولا تكتفي بما تجده في صفحة الشركة فقد تجدها تشير لسنوات من العمل وهي لم تكمل بعد شهرها الأول وهناك مواقع للتأكد من ذلك مثل  scamadviser.com

4 ـ الحماية: من الاشياء المهمة التي يجب ان تتوفر في كل شركة استثمارية أو غيرها هي الحماية، فان لم تتوفر الشركة على حماية فعالة فهي نصابة بدون أدنى شك، ابتعد عنها، فالشركة التي لا تدفع من أجل حماية موقعها لن تدفع أرباح عملائها.

5 ـ أرباح الشركة: القاعدة العامة كلما كانت الأرباح كبيرة كلما كان النصب سريعا، الشركات الاستثمارية التي تعطي نسبة أرباح تفوق 3 % يوميا فإنها لن تكمل ستة أشهر، إما أن تدخلها في بدايتها أو ابتعد عنها، معظم الشركات الصادقة لا تتعدى أرباحها 110 الى  180%.

نختم هذا المحتوى حول الشرعية الإسلامية لشركات الهايب، فالكثير من المستثمرين يطرحون هذا الامر من باب النقاش، فبالرجوع الى عدة مواقع موثوقة للفتاوى، نجدها تحرم هذا النوع من الاستثمار، لكونه يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويعتبر نصبا لأن هذه الشركات تدفع في البداية ثم تقوم بالنصب، وحتى الصادق منها تعتبر تلك الأرباح ربا وليس تجارة، والربا محرمة بنصوص قطعية الثبوت قطعية الدلالة.

    خلاصة القول، هو أن مواقع الهايب او تقاسم الأرباح، تعتبر وسيلة للربح السريع إن أنت وجدت شركة موثوقة صادقة، وخاصة إن استثمرت فيها منذ البداية، غير انها أصبحت في الأونة الأخيرة وسيلة يلجأ اليها النصابون والمحتالون للنصب على ضحاياهم دون حسيب او رقيب، كما أنها محرمة شرعا حسب الراجح من الأقوال، وينصح بالابتعاد عنها أو على الأقل المخاطرة بمبالغ أنت في غنى عنها ولا تؤثر على مركزك المالي.
زوروا موقعنا .arbahpro.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خلاصة تجربتي مع المواقع الاستثمارية الجزء الثاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
£ منتدى أورو للربح من الأنترنت £ :: £التحذير من الشركات النصابة . خداع x خداع£-
انتقل الى: